القائمة الرئيسية

الصفحات

اسهل طريقة لتعلم الفرنسية خطوة بخطوة | تعلم اللغة الفرنسية

هل تبحث عن اسهل طريقة لتعلم الفرنسية؟ من الواضح أن إجابتك ستكون نعم ، ولهذا الغرض أنت هنا الآن تقرأ هذا المقال ، الذي سأقدم لك فيه مجموعة من الأساليب والخطوات لتعلم اللغة الفرنسية.

لن أكشف لك عن سر تعلم اللغة في ثلاثة أيام ، لأنه لا توجد هناك عصا سحرية للقيام بذلك، ولكنك ستتعلم كيفية تعلم اللغة الفرنسية بشكل فعال بوتيرة متسارعة.


اسهل طريقة لتعلم الفرنسية


لا شك أن العديد من المبتدئين في تعلم اللغة الفرنسية يبحثون عن أفضل واسهل طريقة لتعلم الفرنسية ، فاذا كنت واحدا منهم فأتمنى فعلا أن تقرأ هذا الموضوع الذي كتبته خصيصا لك، لكن دعنا نتفق أولا على أن تعلّم أي لغة كيفما كانت طبيعتها في العالم لابد من اتباع قواعدها وأصولها، وهذا ينطبق كذلك على اللغة الفرنسية، ويجب ألا ننسى أيضا انك تحتاج قبل كل شيء الى التحلي بالإرادة والصبر لأنهما عاملين أساسيين مهمين جدا لكي تستمر وتتقدم في تعلم اللغة الفرنسية أو أي لغة أخرى تحب تعلمها.

قبل أن أبدأ في سرد خطوات وطرق تعلم اللغة الفرنسية أدعوك لمشاهدة هذا الفيديو مدته 7 دقائق، يقدم فيه صاحب الفيديو بعض النصائح الأساسية لتعلم اللغة الفرنسية بشكل صحيح.


اسهل طريقة لتعلم الفرنسية

فيما يلي اسهل طريقة لتعلم الفرنسية خطوة بخطوة :

1- اختر البيئة المناسبة لتعلم اللغة الفرنسية

إحدى أفضل واسهل الطرق لتعلم اللغة الفرنسية هي التدرب في بيئة تتحدث الفرنسية مع متحدثين أصليين. وفقًا لخبراء اللغة الفرنسية، فان اختيار البيئة المناسبة تعتبر عاملا مهمًا جدًا لتعلم اللغة. هذا هو السبب في أن الأشخاص الذين يدرسون في الخارج أو يستقرون لفترة طويلة هناك يتواصلون باللغة الفرنسية بطلاقة طبيعية.

2- استمع

استمع جيدًا للآخرين عندما يتحدثون، لاحظ كيف يستخدمون بعض التعبيرات ولا تتردد في طلب التفسيرات. حتى عندما تكون مشغولاً بفعل شيء آخر، قم بتشغيل الراديو بالفرنسية يمكن أن يساعدك الاستماع الى بعض البرامج الاذاعية باللغة الفرنسية أيضًا على إحراز تقدم.

3- شاهد الأفلام والمسلسلات

تعد مشاهدة الأفلام والمسلسلات باللغة الفرنسية مع ترجمة فرنسية من أفضل طرق التعلم. لن تكتشف عبارات وكلمات يومية جديدة فحسب ، بل ستتمكن من قراءة الكلمات كما يقولها الممثلون وهو أمر جيد لتدريب وتعويذ أذنك وتحسين لهجتك!

4- تعلم أغنية

الأغاني، مثل الأفلام، طريقة رائعة كذلك للتعلم بطريقة ممتعة. ترجم الاغاني وقم بغنائها! وهكذا ستفهم معنى أغانيك المفضلة.

5- اقرأ كتابا أو قصصا

سوف تجد الكثير من الكتب الشيقة والقصص القصيرة باللغة الفرنسية على الإنترنت مع الصوت لمساعدتك على ممارسة الاستماع. بعد ذلك، اكتب ما تسمعه بصيغة واحدة من الزمن الماضي، ثم انتقل إلى الأزمنة الأخرى مثل الماضي المركب أو الحاضر أو المستقبل.

يمكنك استخدام أداة عبر الإنترنت، أو أن تجعل صديقًا أو متحدثًا أصليًا يقوم بالتدقيق الإملائي والنحوي. بعد وقت قصير، فإن ضمان قواعد اللغة الفرنسية الخاصة بك سيخطو خطوات واضحة.

6- تحدث كثيرا ولا تخف

يجب أن تمارس ما تعلمته من خلال التحدث باللغة الفرنسية بانتظام. على سبيل المثال، عند التسوق، حاول تسمية العناصر التي ترغب في شرائها باللغة الفرنسية، وقم بتدوين الكلمات التي لا تعرفها للبحث عنها في القاموس ومعرفة المزيد.

عند التحدث مع رئيسك في العمل أو زملائك الأجانب ، حتى لو كانت مفرداتك محدودة أو لم تكن القواعد قوية ، حاول التعبير عما تقصده بعبارات بسيطة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تطلب من صديق يجيد اللغة الفرنسية التعديل والتعليق لك للتغلب على نقاط الضعف تدريجيًا.

اسمح لنفسك بأن تكون مخطئًا لأن اللغة الفرنسية ليست لغتك الأولى ، فلديك الحق في أن تثق بنفسك لأنك قادر على التواصل بلغتين مختلفتين.

7- تعلم المفردات

هذه طريقة جيدة لك لأنك عندما تتعلم المفردات في تخصصك ، ستزيد مفرداتك إلى أقصى حد ، مما يجعل محادثاتك مع الزملاء أو الشركاء الأجانب تطفو، تتدفق، مع العديد من الأفكار.

 لتحسين لغتك الفرنسية في العمل ، يمكنك البدء بعدد من الموضوعات الشائعة مثل: كتابة رسائل البريد الإلكتروني ، وتقديم العروض التقديمية ، والاجتماعات باللغة الفرنسية ، والعمل مع الرؤساء الأجانب.

8- تدرب على النّطق

استفد من لحظات العزلة لتكرار الكلمات والعبارات التي تعلمتها. لا تخف من التحدث إلى نفسك في غرفتك للعمل على النطق!

9- كن مثابرا واستمر

لكي تتعلم الفرنسية بسرعة وفعالية، عليك أن تتعلم كل يوم، حتى ولو لمدة خمس دقائق فقط في كل مرة.

اذا أعجبك هذا المقال المرجو منك فضلا وليس أمرا أن تشاركه مع أصدقائك في مواقع التواصل الاجتماعية لتعم الفائدة وأتمنى لك حظا موفقا في مسيرتك.


هل أعجبك الدرس:

تعليقات